كوكب

لقد حققنا تقدمًا فيما يتعلق بالمجموعات ولكن أيضًا فيما يتعلق بكل ما يتعلق بالمنتج، وكيفية شحنه، وكيفية تصميمه، وبيئة المتجر. وهناك أيضًا طرق جديدة للتفكير في دورة حياة قطعة الملابس.

Icon Image

معا هو الأفضل

وفقًا للوائح الحالية، نقوم بقياس بصمتنا الكربونية على مدار العامين الماضيين. بفضل هذا التحليل، يمكننا تحديد مجالات التحسين من أجل تحقيق أهدافنا في تقليل بصمتنا الكربونية.
في عام 2018، أطلقنا مراجعة نظامية رئيسية لبصمتنا الكربونية. كان من المهم تحديد انبعاثات الكربون الخاصة بنا بدقة وكيف يمكننا تقليلها في كل مجال.

تجري حاليًا دراسة جديدة لبصمتنا الكربونية وستتيح لنا اكتساب نظرة أوسع على تقدمنا خلال السنوات الأربع الماضية وتحديد مجالات محددة للتحسين في السنوات القادمة.

كل موسم، ماج هو فاعل من أجل التغيير، حيث يشرك جميع فريق العمل في هذه المبادرة. هنا، يشعر الجميع بالمسؤولية. هذا الالتزام والتعاون يدفعنا إلى المضي قدمًا أكثر.

التقدم في شتاء 2024

حققنا تقدمًا كبيرًا في تسريع التغيير خلال موسم شتاء 2024.

حققنا تقدمًا في المجموعات ولكن أيضًا في كل ما يحيط بالمنتج، مثل كيفية شحنه، تصميمه، وبيئة المتاجر. هناك أيضًا طرق جديدة للتفكير في دورة حياة قطعة الملابس.

للقضاء نهائيًا على البلاستيك أحادي الاستخدام.
حيثما تستطيع مصانعنا، يتم تصنيع الأكياس التي تحمي ملابسنا أثناء النقل من البلاستيك المعاد تدويره. هدفنا هو تحقيق استخدام 100% من البلاستيك المعاد تدويره والقابل لإعادة التدوير بحلول عام 2025.
بالنسبة لعلاقات الملابس، لا يزال هناك عمل يجب القيام به. العلاقات المستخدمة في متاجرنا مصنوعة من الخشب من غابات معتمدة بيئيًا. أما علاقات الملابس البلاستيكية في مستودعاتنا، فنحن نبحث عن بدائل أفضل ونأمل أن يكون لدينا أخبار جيدة للمشاركة في الموسم القادم. كما أن تغليف المتجر الإلكتروني يمثل تحديًا. نحن نقيم مجموعات جديدة ونتواصل مع شركاء جدد لتحقيق تقدم أسرع في الوصول إلى تغليف أكثر صداقة للبيئة.

عدد أقل من الطائرات في كل موسم.
على مدار العامين الماضيين، كان لجائحة كوفيد-19 تأثير كبير على النقل وأدت إلى العديد من التأخيرات في التسليم. ولهذا السبب، وبشكل استثنائي، تم تفضيل النقل الجوي في بعض الحالات.
تواصل ماج العمل بجد لتحقيق هدفها المتمثل في تقليل الاعتماد على الطائرات في كل موسم. في عام 2024، استخدمنا 24% من الاستيراد الجوي، و31% من الاستيراد البحري، و44% من الاستيراد البري، و1% من مزيج الجو والبحر. هدفنا هو تحقيق 20% فقط من الواردات الجوية.
ستفهمون السبب عندما تعلمون أن الطائرات تُصدر في المتوسط 600 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل طن ولكل كيلومتر يتم قطعه، بينما القطارات تُصدر فقط 22 جرامًا، والسفن 33 جرامًا. التحدي في كل موسم هو تقليل نسبة النقل بالطائرات في عالم سريع الحركة. في كل موسم، علينا تحسين توقيت التسليم وتوقع احتياجاتنا بشكل أفضل لتقليل اعتمادنا تدريجيًا على الطائرات.

لا داعي للهدر، كل شيء يمكن تحويله. لنكن مقتصدين!
هذا الموسم، قمنا بتطوير نموذجنا من خلال جعل الأولوية لتقدير كمية القماش المطلوبة والاستجابة بسرعة فيما يتعلق بالمصنعين في محاولة لتقديم ما تريدونه تمامًا دون إهدار.
إذا لم تكن بعض المواد التي تم إنشاؤها مسبقًا تحظى بالشعبية التي توقعناها، فإننا إما نقدمها للجمعيات الخيرية والمدارس المتخصصة في الأزياء، أو نحولها إلى منتجات ترويجية وإكسسوارات صغيرة وعملية. إنها طريقة لمنح المواد غير المستخدمة حياة ثانية.

إذا لم تكن بعض المواد التي تم إنشاؤها مسبقًا تحظى بالشعبية التي توقعناها، فإننا إما نقدمها للجمعيات الخيرية والمدارس المتخصصة في الأزياء، أو نحولها إلى منتجات ترويجية وإكسسوارات صغيرة وعملية. إنها طريقة لمنح المواد غير المستخدمة حياة ثانية. الاستجابة السريعة فيما يتعلق بالمصنعين في محاولة لتقديم ما تريدونه تمامًا دون إهدار.

المساحات والمتاجر: نحن نحرز تقدمًا هنا أيضًا

متاجر معاد تصميمها.
لقد تم بذل الكثير من الجهود لتطوير مفاهيم متاجرنا مع التركيز على المعايير والمواد الصديقة للبيئة والمعاد تدويرها والمصادر محليًا. هذا التحول في مساحات البيع تدريجي. في هذا الإطار، قمنا مؤخرًا بافتتاح متجر رئيسي جديد في شارع مونمارتر في باريس حيث اخترنا تصنيع عدد أقل من الأثاث وتفضيل الأثاث العتيق لتشجيع استهلاك أكثر مسؤولية. اخترنا تصنيع عدد أقل من الأثاث وتفضيل الأثاث العتيق.

في جميع متاجرنا، نختار إضاءة LED التي تستهلك طاقة أقل بكثير. نقوم أيضًا باستبدال جميع أنظمة التكييف بحيث لا تستخدم مياهًا مهدرة، كما نعمل على إقامة شراكات لمعالجة انبعاثات الكربون لدينا بشكل فعال. جميع منتجات التنظيف التي نستخدمها معتمدة أيضًا.

نراجع أيضًا ظروف العمل التي يعمل فيها موظفونا بهدف توفير مساحات عمل تتماشى مع المتطلبات الجديدة.

في قلب باريس، في قلب Maje.
هذا العام، ستتيح لنا شراكة جديدة مع شركة إدارة النفايات Cèdre إعادة تدوير النفايات الناتجة في المقر الرئيسي بتضامن أكبر من خلال التعاون مع شركة متخصصة يشمل موظفيها 65% من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى الاستثمار في اقتصاد أكثر دائرية، حيث أن الصناعات المسؤولة عن إعادة تدوير النفايات هي بالكامل فرنسية.

تم منح مقرنا الجديد في باريس علامة HQE (معيار الجودة البيئية العالية)، حيث حصل على المستوى 3 لـ "ممتاز". التصميم وكذلك إدارة تجديد المبنى التاريخي الذي أنشأنا فيه المقر جزء من نهج التنمية المستدامة والجهد لتوفير راحة محسّنة لموظفينا. تم منح مقرنا الجديد في باريس علامة HQE (معيار الجودة البيئية العالية).

مرر Next